لماذا الاستثمار في تركيا

لماذا الاستثمار في تركيا

تعرّف على الأسباب التي تحفزك على الاستثمار في تركيا وما هي افضل الفرص الاستثمارية في الوضع الحالي في تركيا 2022

ما هي أهم فرص الاستثمار في تركيا؟

أنواع الاستثمار في تركيا

يوجد العديد من الاستثمارات التي يستطيع أي شخص من استثمار أمواله بها في تركيا، حيث تتميز تركيا بالكثير من الصناعات التي يتم تصديرها إلى الدول المختلفة، ومن أبرز أنواع الاستثمار في تركيا ما يأتي:

الفرنشايز في تركيا

إن الاقتصاد التركي يتميز بازدهاره ونموه خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي ساعد على تشجيع المستثمرين من جميع دول العالم لاستثمار أموالهم في تركيا، ويعتبر الاستثمار في الفرنشايز من أنجح وأهم الخطوات الاستثمارية التي يمكن القيام بها في تركيا ترجع هذه الأهمية الكبيرة إلى وجود الكثير من العلامات التجارية الناجحة والقوية التي توجد داخل الأسواق التركية، وهذا ما يوفر للمستثمرين فريق جاهز ومدرب لمساعدتهم في إدارة المشروعات.

الفرنشايز تعني الشراكة في العلامات التجارية والاسم، وحتى يضمن مستثمرين الفرنشايز ربح كبير فعليهم أن يستثمروا في علامات قوية وناجحة بالإضافة إلى الخبرات، وهذا ما سيحقق لهم نجاح فعلي داخل الأسواق التركية المحلية والخارجية.

الملابس والمنسوجات

تشتهر تركيا بصناعة أفخم وأفضل الملابس والمنسوجات على مستوى العالم منذ القدم، كما أثرت هذه المنسوجات في الحضارات القديمة ومنها الفارسية والعربية والأوروبية، كما زادت شهرة النسيج التركي خلال الدولة العثمانية حيث أنهم جعلوا من النسيج فن رائع.

تصل قيمة الصادرات التركية من المنسوجات والملابس إلى 30 مليار دولار سنويًا، ويعد قطاع الملابس من القطاعات المميزة التي يمكن الاستثمار بها، حيث أن كل الدول تقوم باستيراد الملابس والمنسوجات التركية.

تصدير السيارات وقطع الغيار

يعد واحدًا من أبرز مجالات التصدير من تركيا قطع غيار السيارات وجميع إكسسواراتها، وتمكنت تركيا من الحصول على المرتبة الأولى على العالم في هذا المجال وخاصةً في التصدير إلى الاتحاد الأوروبي كما أن الصادرات التركية وصلت قيمتها إلى حوالي 15 مليار و 335 مليون يورو إلى أوروبا فقط وفقًا لأرقام مكتب الإحصاء الأوروبي، لتكون تركيا من أكبر الدول المصدرة للسيارات لأوروبا.

الأدوات الكهربائية

تعد صناعة الأدوات الكهربائية وأهمها الكابلات وأدوات الإضاءة من القطاعات الحيوية داخل الأسواق التركية، حيث بلغت الصادرات التركية في هذا القطاع خلال العام الماضي 8 مليار دولار، وهذه القيمة تختلف عن الاستهلاك المحلي.

المجوهرات والاكسسوارات

تعد تركيا من أكبر المراكز المصنعة للمجوهرات والمعادن النفيسة بعد الهند، وأدى ذلك إلى امتلاكها قدرة إنتاجية كبيرة في هذا القطاع داخل أوروبا والشرق الأوسط، وأصبح هذا القطاع من القطاعات الحيوية داخل الأسواق المحلية والخارجية، تخطت نسبة الصادرات التركية من المجوهرات إلى حوالي 3.3 مليار دولار خلال العام الحالي بنسبة تزيد عن الأعوام الخمس السابقة بحوالي 60٪.

المصنوعات الحديدية والفولاذية

تتميز تركيا بجودة المصنوعات الحديدية والفولاذية حيث وصلت نسبة الصادرات في هذا القطاع إلى 5 مليار دولار خلال العام الماضي، وهذا ما يجعل الاستثمار في هذا المجال ناجح.

المنتجات البلاستيكية

تتعدد المنتجات البلاستيكية في تركيا كما تتميز بجودتها وجمالها، وهو ما يجعل الكثير من دول العالم يقومون باستيرادها من تركيا، ويعد الاستثمار في هذا المجال فرصة مميزة وناجحة، حيث وصلت نسبة الصادرات التركية من المنتجات البلاستيكية خلال العام الماضي 5 مليار دولار.

الفواكه والخضراوات

يطلق على تركيا اسم سلة الغذاء الأوروبية وهذا بسبب تنوع البيئة والمناخ بها وهو ما أدى إلى تنوع المحاصيل والمنتجات الغذائية، وتتميز الفواكه والخضروات التركية بجودتها، وهذا ما يجعل قطاع المنتجات الغذائية من أهم وأقوى القطاعات الصناعية.

Invest-in-Turkey
Invest-in-Turkey

الوضع الحالي للاستثمار في تركيا

تعد تركيا في ذلك الوقت من الدول ذات الدخل المتوسط، كما أنها تحتل المركز 17 على مستوى العالم كأكبر قوة اقتصادية في العالم، وبلد مميز للاستثمار، كما استطاعت تركيا خلال وقت قصير أن تضاعف نصيب الفرد إلى ثلاث أضعاف دخله في السابق.

 تركيا الآن عضو داخل منظمة التنمية والتعاون، كما أصبحت مصدر ثقة في تصدير السلع الاستهلاكية التي تتميز بجودتها العالية، وتعد من أكبر الدول الأوروبية المنتجة للمركبات التجارية وأجهزة التلفزيون.

أصبح للمنتجات التجارية داخل الأسواق الألمانية مكانة مميزة بسبب جودة صناعتها ودقتها، وتركيا تعد من أكبر المصدرين للمنتجات الغذائية في العالم، ومن أكثر الوجهات السياحية شعبيةً بالعالم.

تطورت صناعة الغزل والنسيج خلال الفترة الأخيرة كثيرًا بعد أن تدهورت بشدة قبل 10 سنوات، كما تحول الاقتصاد التركي منذ عام 2007 إلى مجمعات صناعية منتشرة في كافة المدن الكبرى بدلًا من سيطرة الأنشطة الزراعية في المناطق الريفية عليه.

شهد قطاع السياحة خلال السنوات الأخيرة نمو وتطور سريع، مما جعله يشكل جزء هام من الاقتصاد التركي، وساعد ذلك على تطور الاستثمار وزيادة أعداد المستثمرين كل عام عن الآخر.

هل ترغب في الاستثمار من خلال الفرنشايز لتصبح مواطن تركي وتحصل على الجنسية التركية؟

تواصل معنا الآن من خلال واتس آب

لمتابعة أخبار تركيا يمكنكم زيارة موقع تركيا الحقيقية

ajax loader

Leave your comment
Comment
Name
Email
راسلنا عبر واتس آب