كيفية فتح حساب بنكي في أفضل البنوك التركية

كيفية فتح حساب بنكي في أفضل البنوك التركية

كيفية فتح حساب بنكي في أفضل البنوك التركية

إن الكثير من الأجانب المقيمين على الأراضي التركية أو يعملون بها يحتاجون إلى فتح حساب بنكي في أفضل البنوك التركية من أجل تنفيذ العمليات المالية في كل وقت وبسهولة، ويمكن لكل شخص أن يقوم بفتح حساب بنكي خاص به بدون أي قيود، فإذا كنت من المهتمين بهذا الأمر، فيمكنك متابعة هذا المقال معنا للنهاية.

فتح حساب بنكي في تركيا

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها عند فتح حساب بنكي، ولا تختلف الإجراءات المتبعة من بنك لآخر، ولكن يوجد بعض الخطوات العامة التي لابد على الجميع من اتباعها خلال فتح الحساب البنكي.

يستطيع كل أجنبي لديه إقامة أو تصريح عمل أو طالب أو مستثمر أن يقوم بفتح حساب خاص به في أي بنك من اختياره، بشرط أن يكون لديه بطاقة هوية سارية المفعول، كما يستطيع الأجانب من خارج تركيا فتح حساب مصرفي في أي بنك في تركيا.

تمتلك كافة البنوك التركية في ذلك الوقت صفحات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولذلك فإنه من السهل التواصل مع أي بنك تفضله، وفتح حساب مصرفي أونلاين في أي وقت.

والجدير بالذكر أنه لا يوجد أي قيود على أي بنك يمكنك اختياره، ولا يوجد عدد محدد من الحسابات البنكية التي يمكن فتحها.

كما يجب على جميع الشركات التركية أو الأجنبية أن تقوم بفتح حساب بنكي خاص بها، من أجل تأسيس عملها وتنفيذ عملياتها المالية، كما أن المستثمرين ورجال الأعمال أيضًا مُلزمين بفتح حساب بنكي قبل بدء عملهم أو تسجيل شركاتهم في تركيا.

وحتى تتمكن من فتح حساب فعليك أن تجهز جواز سفرك ووثيقة للعنوان، والحصول على رقم تعريف ضريبي، والحصول على استمارة وتقديم طلب للبنك الذي تختاره، والجدير بالذكر أن جميع البنوك التركية تتعامل بمختلف العملات مثل الليرة أو الدولار أو اليورو.

المستندات المطلوبة لفتح حساب بنكي

إن المستندات المطلوبة لفتح حساب مصرفي في أحد البنوك التركية تختلف من شخص لآخر على حسب حالة الشخص إن كان أجنبي مقيم في تركيا أو غير مقيم بها أو صاحب عمل أو شركة ويحتاج إلى فتح حساب لشركته، فبالنسبة للأجانب المقيمين فإنهم يحتاجون إلى هذه المستندات لفتح حساب وهي:

  • إثبات للهوية مثل جواز السفر، شهادة ميلاد، أو بطاقة الهوية.
  • تصريح عمل أو إقامة أو بطاقة حماية مؤقتة.
  • عقد إيجار أو فاتورة مرافق أو أي مستند للعنوان.
  • رقم تعريف ضريبي تركي.

الوثائق المطلوبة للأجانب غير المقيمين

  • رقم ضريبي يتم الحصول عليه من مكتب الضرائب.
  • مستند للعنوان ويجب أن تكون نسخة مترجمة.
  • جواز للسفر ويكون ساري المفعول.

ولفتح حساب بنكي للشركات تكون المستندات المطلوبة كالتالي:

  • رقم تعريف ضريبي يجب على الشركة أن تحصل عليه في البداية لتتمكن من فتح حساب لها.
  • إثبات لعنوان الشركة المسجل، وما يوضح النظام الأساسي للشركة.
  • نموذج للطلب معبأ، واستمارة التقديم.

ويتم تقديم هذه المستندات لأحد البنوك المحلية، كما أن فتح حساب مصرفي للشركة لا يتم إلا من خلال توقيع المدير صاحب السلطة.

البنوك التركية
البنوك التركية

أفضل البنوك التركية

إن تركيا تمتلك عدد كبير من البنوك، حيث يبلغ عدد البنوك بها ما يقارب من 56 بنك، منهم 34 بنك خاص بالودائع، و13 بنك للصرف التنموي والاستثماري، و9 بنوك خاصة.

كما يوجد بها بنك مركزي وهو عبارة عن مؤسسة مالية مسؤولة عن كافة الأمور المتعلقة بالسياسات النقدية وأسعار الصرف، ويشمل ذلك نظام أسعار الصرف والاستقرار المالي واستقرار الأسعار، وأنظمة السداد وطباعة وإصدار الأوراق النقدية.

وإليكم مجموعة بأفضل البنوك التركية التي يمكنك فتح حساب بنكي بها، ومنها:

بنك يابي كريدي

يعد واحدًا من أهم وأقدم البنوك الخاصة بالمعاملات الدولية، كما أنه يقدم الكثير من الخدمات للعملاء مثل تحويل الأموال ودفع فواتير الخدمات ومدفوعات الإيجار وجميع المدفوعات الدائمة، بالإضافة إلى الخدمات المتاحة على الإنترنت وهذا ما يدفع الكثير من الأجانب من فتح حساب به.

بنك HSBC

يوجد لهذا البنك العديد من الأفرع في مختلف دول العالم، ولذلك فيعتبر من أنسب الخيارات للأجانب الذين يمتلكون حساب مصرفي أجنبي، ويتميز بنك HSBC بوجود فريق عمل يتحدث باللغة الإنجليزية ويكون متوافر طوال الوقت على مدار اليوم.

كما يتيح البنك لعملائه إمكانية فتح الحساب البنكي والكثير من الخدمات من خلال الإنترنت، بالإضافة إلى المميزات الأخرى ومنها تقديم جميع الخدمات المصرفية التجارية، ودعم حسابات Credit Card, HSBC Advance, Premier.

Isbank

تنطق بالتركية “ايش بنك” وهو أول بنك تم افتتاحه في تركيا كما أنه من أكبر البنوك التركية، ويوجد له الكثير من الفروع التي يعمل بها طاقم يتحدث باللغة الإنجليزية للتسهيل من التعامل مع العملاء من مختلف دول العالم، ومن أبرز الخدمات التي يقدما البنك ما يأتي:

تقديم خدمات مصرفية من خلال الإنترنت، تحويل الأموال، وتتبع المدفوعات بالإضافة إلى الأفرع التي يتم التعامل بها باللغة الإنجليزية.

ajax loader

Leave your comment
Comment
Name
Email
راسلنا عبر واتس آب