توقعات بنمو الاقتصاد التركي في عام 2021

توقعات بنمو الاقتصاد التركي في عام 2021

كشفت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني الدولية عن توقعاتها المتفائلة بشأن نمو الاقتصاد التركي خلال العام الجاري مع استمرار حملات التطعيم للوقاية من تفشي جائحة كورونا، واشارت التقديرات إلى عودة الاقتصاد التركي للنمو بنسبة متوقعة تصل لـ 3.5% خلال 2021 مدعوما بتسارع وتيرة النشاط الاقتصاد المحلي اعتبارا من النصف الثاني من العام 2021.

وكان الاقتصاد المحلي قد تضرر خلال 2020 بسبب الضغوط السلبية الناجمة عن تفشي جائحة كورونا، وتوقف عجلة السياحة بسبب القيود الدولية الصحية، وتراجع الطلب العالمي على الاستهلاك وبالرغم من ذلك تم تصنيف كلا من الاقتصاد الصيني والإقتصاد التركي كأفضل الإقتصاديات التي تعافت سريعا من آثار تفشي فيروس كورونا في عام 2020.

وقال دوغلاس وينسلو المحلل الرئيسي المعني بدولة تركيا لدى وكالة فيتش للتصنيف الائتماني إن بدء التطعيم ضد فيروس كورونا وتقليل القيود والإجراءات الخاصة بمكافحة الجائحة سيؤديان إلى تسارع الاقتصاد التركي في النصف الثاني من العام الجاري، وهو ما قامت به تركيا بالفعل خلال الأسابيع القليلة السابقة.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان قد اشار في أكثر من خطاب الى توقعاته المتفائلة للإقتصاد التركي وسرعة تعافيه ونهضته خلال العام الحالي بعد الإجراءات التي اتخذتها تركيا لتجاوز آثار جائحة كورونا والتي ستؤدي لعودة الإستثمار في تركيا لمعدلاته السابقة قبل تفشي الفيروس.

Leave your comment
Comment
Name
Email
راسلنا عبر واتس آب