الاستثمار في تركيا 2021

الاستثمار في تركيا 2021

كيف تحصل على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار في تركيا 2021

الجنسية التركية.. الجنسية التركية من خلال الاستثمار في تركيا 2021 .. الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا!

سؤال متداول يشغل بال الكثير من الناس، رغباً في معرفة الإجابة عن كيفية الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في تركيا؟

خلال العشرون عاماً الماضية، نجحت تركيا في تصدير الصورة المناسبة عن بلدها من خلال تنفيذ وتوفير الكثير من الفرص الاستثمارية لتعزيز سمعتها الدولية واستقطاب أكبر عدد ممكن من المستثمرين إليها.

وهنا تظهر الإغراءات التي قدّمتها تركيا بجد واجتهاد لتحقيق رؤيتها لعام 2023، والتي تهدف إلى تحويل الاقتصاد وقطاعات الاستثمار والرعاية الصحية وخلافه إلى مستوى مميز يجعل من تركيا واحدة من أفضل 10 دول من حيث الأداء على مستوى العالم ومن حيث حصولك على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في تركيا أيضاً.

مزيج المناخ مع الموقع الجغرافي الشواطئ الرائعة والرعاية الصحية المميزة بجانب حصولك على الجواز التركي وانخفاض تكاليف المعيشة اليومية والشهرية، بالإضافة إلى فرص الاستثمار في تركيا 2021 تُثير رغبتك في القدوم إلى تركيا والعيش هنا على مدار السنة وبشكل دائم.

طرق الاستثمار في تركيا التي تؤهلك للحصول على الجنسية التركية:

حتى تستطيع الإفلات من إطلاق مطلح (يبانجي – Yabanci)، عليك أن تصبح مواطن تركي رسمياً، وبشكل عام أي شخص يستطيع شراء عقار بشكل قانوني في تركيا يُقدر قيمته بـ 250.000 دولار، له الحق في التقديم على الجنسية التركية مباشرة مع اتباع بعض الشروط التي تُمليها الحكومة التركية.

الطريقة السابقة هي الأشهر على الإطلاق لتُصبح مواطن تركي وتحصل على الجنسية من خلال الاستثمار في تركيا ولكن هل تعلم أن هناك طرق أخرى للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في تركيا؟

إليك ثلاث طرق للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في تركيا :

  • التملك العقاري: وذلك عن طريق شراء عقار بقيمة تزيد عن 250 ألف دولار أمريكي، بشرط عدم بيع العقار لمدة 3 سنوات.
  • الاستثمار في تركيا: يمكن الحصول على الجنسية التركية من خلال استثمار في تركيا برأس مال لا يقل عن 500 ألف دولار أمريكي.
  • الإيداع البنكي: وذلك عن طريق إيداع 500 ألف دولار أمريكي “على الأقل” في أحد البنوك التركية لمدة 3 سنوات.

الطريق الأسهل للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار في تركيا:

هناك طريقة مختلفة بعض الشئ تؤهلك للحصول على الجنسية التركية أيضا من خلال الاستثمار، وهي أن تقوم بالاستثمار من خلال (الامتياز التجاري) – الفرنشايز- في تركيا.

تتيح بعض العلامات التجارية التي توفر لك فرص استثمارية من خلالها عبر استخدام اسم علامتها التجارية أن تحصل على إقامة عمل بعد توقيع العقود الخاصة بالامتياز التجاري، والمميز هنا أن تعاقد هذه العلامات التجارية معك يكون بطريقة B2B أي بيزنس تو بيزنس وهو ما يتوجب عليك إنشاء شركة أولاً في تركيا حتى تستطيع التعاقد معهم، وعليه فإن فرعك الذي ستحصل عليه من خلال الاستثمار معهم سيصبح مسجل رسمياً تحت اسم شركتك التي قمت بإنشائها.

وبناءً على امتلاكك لشركة رسمية بالإضافة إلى فرع امتياز تجاري يعمل به ما لا يقل عن 5 من الشباب الأتراك، بإمكانك حينها الحصول على إذن العمل في تركيا والذي يؤهلك بدورة للحصول على الجنسية التركية بعد 5 سنوات.

فكرة الاستثمار في تركيا من خلال الفرنشايز أحد أنواع الاستثمار المميز في تركيا  وتنموا بشكل كبير ولكن ما الذي قد يدفعك من الأساس لـ الاستثمار في تركيا؟

إليك 6 أسباب تدفعك لـ الاستثمار في تركيا:

  • لن تحتاج إلى الإقامة والعيش في تركيا.

العديد من البُلدان حول العالم يقوموا بإدارة برامج الاستثمار للحصول على جنسية البلد ومع ذلك، فإن القواعد واللوائح الخاصة بهذه البلدان تتطلب أن يعيش المتقدمين لفترة محددة من كل عام ولكن، في تركيا عند بدء استثماراتك وحصولك على الجنسية التركية لن تحتاج ولن تُلزم بالعيش داخل الأراضي التركية لفترة ما تُحددها الدولة، بل يكون لك مُطلق الحرية في السفر والعيش في مكان آخر، بمعنى آخر، مع الجنسية التركية عن طريق الاستثمار في تركيا تستطيع السفر كما تريد إما لبضعة أشهر أو طوال العام في البلاد.

لذلك اشعر بحرية استخدام جواز سفرك التركي وقتما تشاء.

  • السفر بدون تأشيرة.

لنكون صريحين، بعض جوازات السفر بالتأكيد أفضل من غيرها وذلك لأن حاملينا لا يضطرون للذهاب والإياب من وإلى السفارات للسماح لهم بدخول بلد آخر لقضاء عطلة ممتعة.

فمن من مزيا الجنسية التركية من خلال الاستثمار في تركيا والذي يترتب عليها حصولك على الجواز التركي هو السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 100 دولة حول العالم.

“تخيل ذلك.. مجرد شراء تذكرة والقفز على متن طائرة”.

ما أروعها
  • حق العمل في تركيا.

يعلم الجميع أن الكثير من الأشخاص الحاصلين على تصريح إقامة سياحية أو عقارية لا يحق لهم العمل في تركيا، وذلك لأن قواعد الإقامة وعملية التوظيف للأجانب هما شيئان منفصلا.

 الحصول على تصريح عمل من الصعب القيام به فعلياً، ومع ذلك، عندما تحصل على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار في تركيا، فإنك تحصل تلقائيًا على حق العمل. بالإضافة إلى ذلك، كونك مستثمر أجنبي لديه شركة تجارية مؤسسة داخل تركيا وتقوم بتوفير فرص عمل للأتراك من خلال متجرك، تستطيع بشكل رسمي العمل في تركيا بإذن عمل رسمي، كما ذكرنا تفاصيله في البند رقم١، ومع تأهيلك وحصولك الجنسية التركية عن طريق الاستثمار في تركيا، لن تواجه نفس المحظورات التي يواجهها الأجانب فيما يتعلق بالقطاع الذي يعملون فيه.

  • أفراد الأسرة.

كونك مستثمر وتفكر بالـ الاستثمار في تركيا، بالتأكيد أيضاً تفكر في استقرار أسرتك بالكامل وهو الأمر الأهم، فعندما تحصل على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار، تمتد الجنسية أيضًا إلى الأزواج وأي أطفال بالإضافة إلى ذلك، يحصل أي أطفال في المستقبل تلقائيًا على الجنسية عند الولادة.

. يعد هذا حافزًا كبيرًا لأي شخص يحمل الجنسية التركية ويريد الانتقال إلى هنا مع الأطفال، لأن المدارس الدولية والخاصة والحكومية تقدم منهجًا ممتازًا. 

  • الثقافة التركية.

عاماً بعد عام، يعود الكثير من الناس لقضاء العطلات المميزة في تركيا ويرغبون في الحصول على الجنسية التركية، لأن المجتمع التركي لا يزال تابع للعادات القديمة والقريبة من العادات العربية.

وهناك مثل قديم يقول “إن كل غريب هو صديق”، وهذه هي الطريقة التي يعامل بها الأتراك الجميع بغض النظر عن العرض أو العمر، وهنا يظهر الفارق الكبير بين تركيا والبلدان الأخرى، فكون الشعب يتعامل بهذا الفكر والمنطق معك كونك سائح أو مستثمر فلن يصعب عليك الاستقرار في المجتمع التركي.

  • الجنسية المزدوجة والاستثمار في تركيا.

لا يمنع القانون التركي المواطنين الأتراك من حمل جوازات سفر لأكثر من دولة ومع ذلك، فإن بعض الدول الأخرى تضع قيودًا، لذا تُعد تركيا أحد أفضل البُلدان التي تسهل عملية حصولك على الجنسية من خلال الاستثمار والحفاظ على جنسيتك الأصلية.

فوائد أخرى لـ الاستثمار في تركيا

الأسباب الخمس السابقة التي قد تدفعك لـ الاستثمار في تركيا ليست كذلك وحسب، فهناك الكثير والكثير من الأسباب التي قد تدفعك وتشجعك على الاستثمار داخل الأراضي التركية ولن يسعنا حصرها في مقال واحد، ولكن أيضاً مرونة القوانين التركية والتضخم السكاني والطابع الديني من الأسباب المهمة التي قد تدفعك لـ الاستثمار في تركيا 2021.

وكما ترى في هذا المقال أعلاه، هناك العديد من الفوائد التي قد تعود عليك وعلى أسرتك في حال فكرت في الاستثمار في تركيا، ومن ثم تُصبح مواطناً تركياً.

هل ترغب في الاستثمار من خلال الفرنشايز لتصبح مواطن تركي وتحصل على الجنسية التركية؟

تواصل معنا الآن من خلال واتس آب

Leave your comment
Comment
Name
Email
راسلنا عبر واتس آب