أغرب 10 معلومات لا تعرفها عن تركيا

أغرب 10 معلومات لا تعرفها عن تركيا

أغرب 10 معلومات لا تعرفها عن تركيا

  1. يوجد في تركيا أكتر من 83 ألف مسجد وهو أكبر عدد من المساجد في دولة واحدة في العالم
  2. تركيا هي أكبر منتج ومصدر للبندق في العالم وهي تنتج قرابة الـ 70٪ من الناتج العالمي من البندق
  3. توجد رابطة خاصة تجمع بين تركيا وأستراليا رغم المسافة الشاسعة بينهما حيث إن قرابة 70.000 من سكان أستراليا لهم جذور تركية.
  4. من الأساطير الخاطئة الشائعة هي أن هولندا هي الموطن الأصلي لزهرة التوليب أو الزنبق. والصحيح أن الأتراك اكتشفوا التوليب في القرن العاشر الميلادي، وكانت تركيا أول بلد يزرعه، ثم قدمته إلى أوروبا في القرن السابع عشر.
  5. من الأشياء الغربية عن تركيا حلوى نوح المعروفة باسم عاشوراء. ويقال إن أصل هذه الحلوى التركية يرجع إلى عائلة النبي نوح عليه السلام. تقول الأساطير إنه عندما وصلت سفينة نوح إلى مكان آمن بالقرب من جبل أرارات في شمال شرق تركيا وهربت من الطوفان، احتفلت عائلة نوح بنوع خاص من الحبوب والمكسرات والفواكه، وأصبحت هذه الحلوى تعرف فيما بعد باسم حلوى نوح.
  6. من بين عجائب الدنيا السبع التاريخية القديمة هناك اثنان في تركيا، هما معبد أرتميس في أفسس، والثاني ضريح موسولوس.
  7. تشمل مواقع التراث العالمي لليونسكو 15 موقعا تراثيا من مناطق الجذب السياحي في تركيا، وهو أكبر عدد من المواقع بين دول العالم أجمع.
  8. من الحقائق المثيرة للاهتمام حول تركيا أن الحمامات التركية التقليدية ليست تركية في الأصل، فقد صممت الحمامات التركية بعد الحمامات الرومانية والبيزنطية التي يعود تاريخها إلى القرن السابع للميلاد.
  9. تعد تركيا أول دولة في العالم تبني مسجدا تحت الأرض على عمق 7 أمتار من السطح. ويقع مسجد سانجاكلار في إسطنبول، وقد فاز المسجد بالمرتبة الأولى بين الأماكن الدينية في جميع أنحاء العالم في مسابقة الهندسة المعمارية العالمية.
  10. لا توجد صحراء في تركيا، ومن الواضح أن الإبل ليست حيوانات أصلية فيها.
Leave your comment
Comment
Name
Email
راسلنا عبر واتس آب